domingo, 22 de julio de 2012

definition of software in Arabian



Arabian definition:
البرنامج
برامج الكمبيوتر، أو البرامج فقط، هي عبارة عن مجموعة من برامج الكمبيوتر والبيانات ذات الصلة التي توفر تعليمات لقوله كمبيوتر ماذا تفعل وكيف تفعل ذلك. البرنامج يشير إلى برامج الكمبيوتر واحد أو أكثر والبيانات التي عقدت في تخزين للكمبيوتر لبعض الأسباب. وبعبارة أخرى، البرنامج هو مجموعة من البرامج والإجراءات والخوارزميات والوثائق الخاصة به التي تعنى تشغيل نظام معالجة البيانات. برنامج برنامج يؤدي وظيفة البرنامج التي ينفذها، إما من خلال توفير تعليمات مباشرة إلى أجهزة الكمبيوتر أو من خلال خدمة كمدخل إلى آخر قطعة من البرمجيات. وقد صاغ هذا المصطلح إلى النقيض من الأجهزة على المدى القديمة (أي الأجهزة الفعلية). وعلى النقيض من الأجهزة والبرامج "لا يمكن مسها". [1] وأيضا برامج تستخدم أحيانا بمعنى أضيق، وهذا يعني تطبيق البرمجيات فقط. في بعض الأحيان على المدى يتضمن البيانات التي لم ترتبط تقليديا مع أجهزة الكمبيوتر، مثل الأفلام والأشرطة، والسجلات. [2]
هو ما يسمى برامج الكمبيوتر لتمييزه عن أجهزة الكمبيوتر، والذي يشمل الترابط المادي والأجهزة اللازمة لتخزين وتنفيذ (أو تشغيل) البرنامج. في أدنى مستوى، قانون قابل للتنفيذ ويتكون من تعليمات لغة الآلة محددة لمعالج الفردية. لغة آلة تتكون من مجموعات من القيم الثنائية مما يدل على أن تعليمات المعالج تغيير حالة الكمبيوتر عن حالته السابقة. البرامج هي تسلسل أمر من تعليمات لتغيير حالة الكمبيوتر في تسلسل معين. وعادة ما تكون مكتوبة في لغات البرمجة رفيعة المستوى التي هي أسهل وأكثر كفاءة بالنسبة للبشر لاستخدام (أقرب إلى اللغة الطبيعية) من لغة الآلة. ويتم تجميع على مستوى عال لغات أو تفسيرها إلى لغة الآلة رمز الكائن. ويمكن أيضا أن يكتب البرامج في لغة التجميع، أساسا، على تمثيل ذاكري من لغة آلة تستخدم الأبجدية اللغة الطبيعية. يجب أن يتم تجميعها لغة التجميع إلى رمز الكائن عن طريق المجمع.
محتويات [إخفاء]
1 التاريخ
2 أنواع من البرامج
2.1 نظام البرمجيات
2،2 البرمجة والبرمجيات
2.3 تطبيق البرمجيات
مواضيع البرمجيات 3
3.1 العمارة
3.2 التوثيق
3.3 مكتبة
3.4 قياسي
3.5 التنفيذ
3.6 الجودة والاعتمادية
3.7 الترخيص
3.8 براءات الاختراع
4 التصميم والتنفيذ
5 الصناعة والمنظمات
(6) انظر أيضا
7 مراجع
8 وصلات خارجية
[عدل] التاريخ


للتاريخ قبل 1946، نرى التاريخ من الأجهزة الحاسوبية.


ربما هذا القسم بحاجة إلى إعادة صياغة تماما للامتثال لمعايير الجودة ويكيبيديا. يمكنك أن تساعد. قد تحتوي على صفحة مناقشة الاقتراحات. (يناير 2012)
واقترح نظرية لأول مرة عن البرنامج عن طريق آلان تورينج في مقال له أرقام 1935 محسوب مع تطبيق لEntscheidungsproblem (مشكلة القرار). [3] كان أول من استخدم مصطلح "البرمجيات" في الطباعة من قبل جون ووكر توكي في عام 1958. [4 ] بالعامية، وكثيرا ما يستخدم هذا المصطلح ليعني تطبيق البرمجيات. في علوم الكمبيوتر وهندسة البرمجيات، والبرمجيات هي كل المعلومات التي تتم معالجتها بواسطة نظام الحاسوب والبرامج والبيانات. [4] المجالات الأكاديمية يدرسون في البرنامج لعلوم الكمبيوتر وهندسة البرمجيات.
وغالبا ما تتبع تاريخ من برامج الكمبيوتر عودة إلى علة البرمجيات الأولى في عام 1946 [بحاجة لمصدر]. كما المزيد والمزيد من برامج يدخل مضمار الثابتة، والأجهزة نفسها يصبح أصغر وأرخص وأسرع كما كان متوقعا من قبل قانون مور، وعناصر من 1 الحوسبة التي تعتبر البرمجيات، والانضمام إلى صفوف الأجهزة. معظم شركات الأجهزة لديها اليوم أكثر من المبرمجين البرمجيات على الرواتب من مصممي الأجهزة [بحاجة لمصدر]، منذ أدوات البرمجيات وأتمتة العديد من المهام المطبوعة من المهندسين لوحات الدارات الكهربائية. تماما مثل صناعة السيارات، ونمت صناعة البرمجيات من الرؤى القليلة التي تعمل انطلاقا من المرآب مع النماذج. وكان ستيف جوبز وبيل غيتس وهنري فورد وشيفروليه لويس من أوقاتهم [بحاجة لمصدر]، الذي استفاد من الأفكار الشائعة بالفعل معروفة قبل أن تبدأ في الأعمال التجارية. في حالة تطوير البرمجيات، من المتفق عليه عموما هذه اللحظة أن يكون المنشور في 1980s من المواصفات لجهاز الكمبيوتر الشخصية IBM التي نشرتها موظف IBM Estridge دون فيليب. واليوم ينظر انتقاله كنوع من مصادر-الحشد.
حتى ذلك الوقت، كانت البرامج المجمعة مع الجهاز من قبل الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEMs) مثل البيانات العامة، والمعدات الرقمية، وشركة آي بي إم [بحاجة لمصدر]. عندما قام أحد العملاء بشراء الكومبيوترات الصغيرة، في ذلك الوقت أصغر كمبيوتر في السوق، إلا أن الكمبيوتر لا تأتي مع البرامج المثبتة مسبقا، ولكن هناك حاجة لتركيبها من قبل المهندسين العاملين في الشركة المصنعة. شركات أجهزة الكمبيوتر المجمعة ليس فقط البرامج الخاصة بهم، وضعوا أيضا مطالب على موقع الجهاز في مكان مبرد دعا غرفة الكمبيوتر. وكان معظم شركات البرمجيات على الكتب ل 0 دولار، غير قادر على المطالبة بها كأصل (وهذا هو مماثل لتمويل الموسيقى الشعبية في تلك الأيام). دعت شركة عندما بيانات العام بعرض بيانات العام نوفا، Digidyne يريد استخدام نظام التشغيل RDOS في استنساخ لها الأجهزة الخاصة. رفض البيانات العامة لترخيص البرامج الخاصة بهم (والتي كان من الصعب القيام به، نظرا لأنه كان على الكتب باعتبارها رصيدا مجانا)، وادعى "حقوقهم تجميع". تعيين المحكمة العليا سابقة دعا Digidyne ضد البيانات العامة في عام 1985. السماح للمحكمة العليا على قرار الدائرة 9 موقف، واضطر في نهاية المطاف إلى بيانات العام ترخيص برنامج نظام التشغيل لأنه استبعد أن التضييق على ترخيص لجهاز المديرية العامة فقط وكان هذا الترتيب غير قانوني التعادل. [5] بعد فترة وجيزة، آي بي إم "نشرت" في دوس مصدر مجانا، [بحاجة لمصدر]، ولدت مايكروسوفت. انتهت بيانات العام غير قادر على الحفاظ على خسارة من رسوم المحامي، حتى يتم الاستيلاء عليها من قبل شركة إي إم سي. اتخذ قرار المحكمة العليا من الممكن أن قيمة البرامج، وأيضا شراء براءات اختراع البرمجيات. وكانت هذه الخطوة من قبل شركة آي بي إم تقريبا احتجاج في ذلك الوقت. يعتقد عدد قليل في هذه الصناعة أن أحدا لن يستفيد منه سوى IBM (من خلال الدعاية المجانية). وكانت مايكروسوفت وأبل قادرة على نقد وبالتالي على المنتجات في "اللينة".
هناك العديد من الشركات الناجحة اليوم التي تبيع منتجات البرمجيات فقط، رغم أن هناك الكثير من لا يزال ترخيص البرامج المشتركة المشاكل نظرا لتعقيد التصاميم والوثائق الفقراء، مما يؤدي إلى المتصيدون براءات الاختراع.
مع مواصفات البرمجيات مفتوحة وإمكانية ترخيص البرمجيات، نشأت فرص جديدة لأدوات البرمجيات التي أصبحت بعد ذلك المعيار الواقعي، مثل دوس لأنظمة التشغيل، ولكن أيضا مختلف معالجة النصوص الملكية وبرامج جداول البيانات. في نمط نمو مماثل، وأصبحت وسائل تنمية الملكية معيار منهجية تطوير البرمجيات.
أنواع البرمجيات
وتقع هيكل طبقة تظهر فيها نظام التشغيل والبرمجيات والتطبيقات في حين يعمل على كمبيوتر سطح المكتب النموذجي
يشمل البرنامج جميع الأشكال المختلفة والأدوار التي البيانات المخزنة رقميا قد يكون واللعب في الحاسوب (أو نظام مماثل)، بغض النظر عما إذا تم استخدام البيانات ورمز للحصول على وحدة المعالجة المركزية، أو مترجم آخر، أو ما إذا كانت تمثل أنواعا أخرى من المعلومات . ويشمل البرنامج وبالتالي مجموعة واسعة من المنتجات التي يمكن تطويرها باستخدام تقنيات مختلفة مثل لغات البرمجة العادية، لغات البرمجة، الرمز الصغير، أو تكوين FPGA.
أنواع من البرامج تشمل صفحات الويب وضعت في لغات وأطر مثل HTML، PHP، بيرل، JSP، ASP.NET، XML، والتطبيقات المكتبية مثل كلمة OpenOffice.org مايكروسوفت، التي وضعت في لغات مثل C، C + +، الهدف جيم، جافا ، C #، أو من Smalltalk. برنامج تشغيل التطبيق عادة على أنظمة البرمجيات التشغيل الأساسي مثل لينكس أو ويندوز مايكروسوفت. كما يستخدم البرنامج (أو الثابتة) في ألعاب الفيديو وقطع غيار لتكوين أنظمة منطق من السيارات وأجهزة التلفزيون، وغيرها من الالكترونيات الاستهلاكية.
أنظمة الحاسب الآلي ونظم برامج حاسوبية عملية تقسيم الى ثلاث فئات رئيسية [بحاجة لمصدر]: برامج النظام، برامج البرمجة والبرمجيات التطبيقية، على الرغم من أن التمييز هو إجراء تعسفي، وغير واضحة في كثير من الأحيان.
[عدل] نظام البرامج
المقال الرئيسي: برنامج النظام
برنامج النظام هو برنامج كمبيوتر مصمم للعمل على أجهزة الكمبيوتر لتوفير وظائف أساسية وتوفير منصة لتشغيل برامج التطبيقات. [6] [7] نظام البرنامج يتضمن برامج تشغيل الأجهزة وأنظمة التشغيل والخوادم، والمرافق، والأنظمة النافذة.
برمجيات النظام هي المسؤولة عن إدارة مجموعة متنوعة من مكونات الأجهزة مستقل، بحيث يمكن أن تعمل معا بانسجام. الغرض منه هو رفه عن مبرمج تطبيق البرمجيات من التفاصيل المعقدة في كثير من الأحيان يتم استخدام جهاز كمبيوتر خاص، بما في ذلك الملحقات مثل أجهزة الاتصالات، والطابعات، والقراء جهاز، ويعرض لوحات المفاتيح و، وأيضا لقسم الكمبيوتر في مجال الموارد مثل الذاكرة ووقت المعالج بطريقة آمنة ومستقرة.
[عدل] برمجة البرمجيات
المقال الرئيسي: أداة البرمجة
برنامج البرمجة وتشمل الأدوات في شكل برامج أو التطبيقات التي تستخدم لمطوري البرامج لخلق، وتصحيح، والحفاظ على، أو غير ذلك دعم البرامج والتطبيقات الأخرى. المصطلح يشير عادة إلى برامج بسيطة نسبيا مثل المجمعات والمنقحات والمترجمين الفوريين، linkers، وبرامج تحرير النصوص، التي يمكن دمجها معا لإنجاز مهمة، بقدر ما يمكن للمرء أن استخدام الأدوات اليدوية متعددة لإصلاح كائن مادي. وتهدف أدوات البرمجة لمساعدة مبرمج في كتابة برامج الكمبيوتر، ويمكن الجمع بين ما في بيئة التطوير المتكاملة (IDE) إلى أكثر بسهولة إدارة كل من هذه الوظائف.
[عدل] تطبيق البرمجيات
المقال الرئيسي: برامج تطبيقية
تم تطوير برامج تطبيقية لتنفيذ أي مهمة في أن يستفيد من حساب. وهي عبارة عن مجموعة من البرامج التي يسمح للكمبيوتر لأداء وظيفة محددة لتجهيز البيانات للمستخدم. بل هو فئة واسعة، ويشمل البرنامج من أنواع كثيرة، بما في ذلك متصفح الانترنت تستخدم لعرض هذه الصفحة.
[عدل] مواضيع البرامج


[عدل] الهندسة المعمارية
انظر أيضا: هندسة البرمجيات
المستخدمين غالبا ما ينظرون الى الامور بشكل مختلف من المبرمجين. الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الحديثة للأغراض العامة (في مقابل النظم المضمنة وأجهزة الكمبيوتر التناظرية وأجهزة الكمبيوتر العملاقة) نرى عادة ثلاث طبقات من البرمجيات أداء العديد من المهام: منصة، تطبيق، ومستخدم البرنامج.
منصة البرمجيات: منهاج عمل يتضمن برامج تشغيل البرامج الثابتة للجهاز،، نظام التشغيل، وعادة ما تكون واجهة المستخدم الرسومية التي، في المجموع، وتتيح للمستخدم التفاعل مع الكمبيوتر والأجهزة الطرفية والخمسين (المعدات المرتبطة بها). منصة البرمجيات غالبا ما تأتي واحدة مع جهاز الكمبيوتر. على جهاز كمبيوتر وسوف يكون لديك عادة القدرة على تغيير البرنامج الأساسي.
تطبيق البرامج: برنامج الطلب أو الطلبات هي ما يعتقده معظم الناس من عندما يفكرون في البرنامج. أمثلة نموذجية تشمل الأجنحة المكتبية وألعاب الفيديو. غالبا ما يتم شراء برامج التطبيقات بشكل منفصل عن جهاز الكمبيوتر. في بعض الأحيان هي واحدة التطبيقات مع الكمبيوتر، ولكن هذا لا يغير حقيقة أنها تعمل كتطبيقات مستقلة. التطبيقات وعادة ما تكون برامج مستقلة عن نظام التشغيل، على الرغم من أنها غالبا ما تكون مصممة لمنصات معينة. اعتقد معظم المستخدمين من المجمعين، وقواعد البيانات، وغيرها من "برامج النظام" والتطبيقات.
المستخدم في كتابة البرنامج: المستخدم النهائي الخياطين تطوير النظم لتلبية احتياجات المستخدمين محددة. وتشمل برامج المستخدم قوالب جداول البيانات والقوالب معالج النصوص. المرشحات حتى البريد الإلكتروني هي نوع من البرمجيات للمستخدم. للمستخدمين إنشاء هذا البرنامج أنفسهم وغالبا ما تتجاهل كم هو مهم. اعتمادا على كيفية بكفاءة تم دمج البرنامج المستخدم في كتابتها إلى حزم التطبيقات الافتراضية، قد العديد من المستخدمين لا يكون على بينة من التمييز بين الحزم الأصلية، وما تم من قبل وأضاف زملاء العمل.
توثيق
المقال الرئيسي: وثائق البرامج
معظم البرامج لديها وثائق البرنامج حتى يتسنى للمستخدم النهائي ويمكن فهم هذا البرنامج، ما تقوم به، وكيفية استخدامها. بدون وثائق واضحة، يمكن للبرامج أن يكون من الصعب استخدام، خصوصا إذا كانت متخصصة جدا ومعقدة نسبيا مثل فوتوشوب أو أوتوكاد.
قد توجد أيضا وثائق المطور، إما مع رمز كما / والتعليقات أو كملفات منفصلة، ​​بالتفصيل كيف تعمل هذه البرامج ويمكن تعديلها.
مكتبة
المقال الرئيسي: مكتبة البرامج
قابل للتنفيذ هو دائما تقريبا غير مكتملة بما فيه الكفاية لتنفيذ مباشرة. مكتبات البرمجيات وتشمل مجموعة من المهام والوظائف التي قد تكون جزءا لا يتجزأ من التطبيقات الأخرى. أنظمة التشغيل وتشمل العديد من مكتبات البرامج القياسية، وعادة ما تكون موزعة التطبيقات مع المكتبات الخاصة.
[عدل] معيار
المقال الرئيسي: مستوى البرامج
منذ ويمكن تصميم البرمجيات باستخدام العديد من لغات البرمجة المختلفة وفي العديد من أنظمة تشغيل مختلفة وبيئات التشغيل، وهناك حاجة إلى معيار البرنامج بحيث يمكن فهم البرامج المختلفة وتبادل المعلومات بين بعضها البعض. على سبيل المثال، يجب أن رسالة بالبريد الالكتروني من مايكروسوفت أوتلوك تكون قابلة للقراءة من بريد ياهو والعكس بالعكس.
[عدل] تنفيذ
المقال الرئيسي: إعدام (علوم الحاسب)
برامج الكمبيوتر لابد من "تحميل" في تخزين للكمبيوتر (مثل القرص الصلب أو الذاكرة). مرة واحدة في البرنامج وقد حملت، كان الكمبيوتر قادرة على تنفيذ البرنامج. هذا ينطوي على تمرير تعليمات من تطبيق البرمجيات، من خلال برنامج النظام، إلى الجهاز الذي يتلقى في نهاية المطاف على تعليمات ورمز الجهاز. كل تعليمات يتسبب في الكمبيوتر لإجراء العملية - نقل البيانات، وإجراء عملية حسابية، أو تغيير التحكم في التدفق من تعليمات.
بيانات حركة هو عادة من مكان واحد في ذاكرة إلى أخرى. أحيانا كان ينطوي على نقل البيانات بين الذاكرة والسجلات التي تمكن عالية السرعة الوصول إلى البيانات في وحدة المعالجة المركزية. ويمكن نقل البيانات، كميات كبيرة خصوصا من ذلك، قد يكون مكلفا. لذلك، يتم تجنب بعض الأحيان عن طريق استخدام "مؤشرات" على البيانات بدلا من ذلك. وتشمل العمليات الحسابية البسيطة مثل تزايد قيمة عنصر البيانات المتغيرة. قد حسابات أكثر تعقيدا تنطوي على الكثير من العمليات وعناصر البيانات معا.
الجودة والاعتمادية
المقال الرئيسي: جودة البرمجيات، اختبار البرمجيات، وموثوقية البرمجيات
جودة البرمجيات أمر مهم جدا، وخاصة بالنسبة للبرامج التجارية ونظام مثل مايكروسوفت أوفيس، ومايكروسوفت ويندوز ولينكس. إذا البرنامج هو خاطئ (عربة)، فإنه يمكن حذف العمل لشخص ما، وتحطم جهاز الكمبيوتر، وتفعل أشياء أخرى غير متوقعة. وتسمى العيوب والأخطاء "البق". يتم اكتشاف العديد من البق والقضاء عليها (تصحيحه) من خلال اختبار البرمجيات. ومع ذلك، اختبار البرمجيات نادرا ما - إذا كان من أي وقت مضى - يزيل كل الشوائب، وبعض المبرمجين ويقول ان "كل برنامج واحد على الأقل أكثر علة" (قانون Lubarsky ل). جميع شركات البرمجيات الكبرى مثل مايكروسوفت، نوفيل وشركة صن مايكروسيستمز، يكون لهم اختبار البرمجيات الخاصة بها الإدارات مع هدف محدد هو مجرد اختبار. ويمكن اختبار البرمجيات من خلال وحدة اختبار واختبار الانحدار وغيرها من الطرق، والتي تتم يدويا، أو الأكثر شيوعا، تلقائيا، لأن كمية رمز لفحصها يمكن أن تكون كبيرة جدا. على سبيل المثال، وكالة ناسا لديها إجراءات صارمة للغاية لاختبار البرمجيات العديد من أنظمة التشغيل ووظائف الاتصالات. العديد من العمليات القائمة على التفاعل وكالة ناسا، وتحديد بعضها البعض من خلال برامج قيادة ودعا البرنامج. هذا يتيح للكثير من الناس الذين يعملون في وكالة ناسا لفحص وتقييم أنظمة وظيفية بشكل عام. والبرامج التي تتضمن برامج القيادة تمكين الأجهزة الهندسية ونظام العمليات لتعمل بشكل أسهل بكثير معا.
ترخيص
المقال الرئيسي: ترخيص البرامج
ترخيص البرنامج يعطي المستخدم الحق في استخدام البرنامج في بيئة مرخصة. بعض البرامج يأتي مع رخصة وعندما تم شراؤها من على الرف، أو رخصة تصنيع المعدات الأصلية عندما واحدة مع الأجهزة. برامج أخرى يأتي مع رخصة البرمجيات الحرة، ومنح المتلقي الحق في تعديل وإعادة توزيع البرمجيات. ويمكن أيضا أن تكون البرامج في شكل مجاني أو تجريبي.
براءات الاختراع
المقال الرئيسي: براءة اختراع البرمجيات وبراءات الاختراع مناقشة
ويمكن على براءة اختراع البرمجيات في جميع البلدان ولكن ليس بعض، ومع ذلك، براءات اختراع البرمجيات يمكن أن تكون مثيرة للجدل في مجال صناعة البرمجيات مع العديد من الناس يحملون وجهات نظر مختلفة حول هذا الموضوع. الجدل حول براءات اختراع البرمجيات هو حول خوارزميات محددة أو التقنيات التي يحتوي البرنامج، والتي قد لا يكون لها مثيل من قبل الآخرين، وتعتبر الملكية الفكرية والتعدي على حق المؤلف تبعا لشدة.
تصميم وتنفيذ


المقال الرئيسي: تطوير البرمجيات، وبرمجة الحاسوب، وهندسة البرمجيات
تصميم وتنفيذ البرامج اعتمادا على تعقيد البرنامج. على سبيل المثال، فإن تصميم وإنشاء برنامج مايكروسوفت وورد وقتا أكثر بكثير من تصميم وتطوير مايكروسوفت المفكرة بسبب الاختلاف في وظائف في كل واحد.
تم تصميم البرمجيات وعادة ما خلق (مشفرة / كتب / المبرمج) في بيئات التطوير المتكاملة (IDE) مثل الكسوف، إيماكس وتشغيل Microsoft Visual Studio الذي يمكن تبسيط هذه العملية وترجمة البرنامج. كما لوحظ في مقطع آخر، وعادة ما يتم إنشاء برامج على رأس القائمة والبرمجيات واجهة برمجة التطبيقات (API) أن البرنامج يوفر الكامنة وراء مثل + GTK، JavaBeans أو سوينغ. وتصنف المكتبات (ابيس) لأغراض مختلفة. على سبيل المثال، يتم استخدام JavaBeans مكتبة لتصميم تطبيقات المؤسسات، ويستخدم نظام التشغيل Windows مكتبة نماذج لتصميم واجهة المستخدم الرسومية (GUI) تطبيقات مثل مايكروسوفت وورد، ويستخدم ويندوز مؤسسة الاتصالات لتصميم خدمات الويب. يمكن أن المفاهيم الكامنة وراء برمجة الكمبيوتر مثل، مجموعة فرز سريع، hashtable، وشجرة ثنائية أن تكون مفيدة لخلق البرمجيات. عندما تم تصميم البرنامج، فإنه يعتمد على API. على سبيل المثال، إذا كان المستخدم هو تصميم تطبيقات مايكروسوفت ويندوز سطح المكتب، وقال انه / انها قد تستخدم. NET مكتبة نماذج Windows لتصميم تطبيقات سطح المكتب والدعوة لها واجهات برمجة التطبيقات مثل Form1.Close () وForm1.Show () [8] إلى إغلاق أو فتح التطبيق وكتابة العمليات الإضافية نفسه / نفسها أنها بحاجة إلى. من دون هذه واجهات برمجة التطبيقات، ومبرمج يحتاج إلى كتابة هذه واجهات برمجة التطبيقات نفسه / نفسها. شركات مثل شركة صن مايكروسيستمز، نوفيل، ومايكروسوفت توفر واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بهم بحيث يتم كتابة العديد من التطبيقات باستخدام مكتبات البرامج الخاصة بهم التي لديها العديد من واجهات برمجة التطبيقات عادة في نفوسهم.
برامج الكمبيوتر لديه الخصائص الاقتصادية الخاصة التي تجعل من تصميمه، وخلق، وتوزيع السلع الاقتصادية المختلفة من معظم الدول الأخرى. [تحديد] [9] [10]
ويسمى الشخص الذي يقوم بإنشاء برامج مبرمج، مهندس البرمجيات، مطور برامج، أو قرد رمز، حيث أن كل لها معنى مماثل.
الصناعة والمنظمات


المقال الرئيسي: صناعة البرمجيات
مجموعة كبيرة ومتنوعة من شركات البرمجيات والمبرمجين في العالم تضم صناعة البرمجيات. يمكن للبرامج أن تكون صناعة مربحة جدا: بيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت وأغنى شخص في العالم في عام 2009 إلى حد كبير عن طريق بيع منتجات مايكروسوفت ويندوز وبرامج مايكروسوفت مكتب. الشيء نفسه ينطبق على لاري إليسون، إلى حد كبير من خلال برنامج له قاعدة بيانات أوراكل. خلال وقت أصبحت صناعة البرمجيات المتخصصة على نحو متزايد.
المنظمات غير الهادفة للربح البرمجيات تشمل مؤسسة البرمجيات الحرة، مشروع جنو ومؤسسة موزيلا. المنظمات البرامج القياسية مثل W3C، IETF وضع معايير البرمجيات لدرجة أن معظم البرامج يمكن التعامل من خلال معايير مثل XML، HTML، HTTP أو FTP.
غيرها من شركات معروفة كبيرة تشمل برامج نوفيل، ساب، وسيمانتيك، وأنظمة أدوبي وكوريل، في حين أن الشركات الصغيرة وكثيرا ما توفر الابتكار.

No hay comentarios:

Publicar un comentario en la entrada